Wednesday, May 13, 2015

قصص نجاح أمهات أرضعن 3 توائم


السلام عليكم حبيباتى

انقل لكن اليوم قصص نجاح امهات ارضعن 3 توائم
فتشجعى يا من عندك طفل واحد
هذه قصة احد الأخوات في منتدى فتكات 




ودى قصة مترجمة ترجمتها الاخت م. فتوكة جزاها الله كل خير
فمت بترجمة أحد القصص هذا هو رابط القصة الأصلى 




جزاكى الله خير
----------------



ثلاثة توائم الرضاعة الطبيعية: نصيحة من الأمهات الناجحة بواسطة إلين Zagorsky-غولدبرغ حصريا على شبكة الإنترنت

أرضعت شيري من بورت سانت لوسي بولاية فلوريدا، طفلها الأول لمدة سنتين تقريبا. وبعد ثلاث سنوات اكتشفت أنها حامل مرة أخرى، ثم وجدت أنها كانت تحمل ثلاثة توائم.


وكان بعض من مقدمي خدمات الرعاية الصحية لها سلبيين جدا حول إمكانية إرضاع ثلاثة توائم. ومع ذلك أصرت على الرضاعة الطبيعية. وعلى الرغم من ان البداية لم تكن مثالية- قضى الاطفال ليلتين اعتمادا على اللبن الصناعى في حضانة المستشفى كما عانت من ألم رهيب فى الحلمة عندما وصلت المنزل – قامت شيري بإرضاع توائمها الثلاثة رضاعة طبيعية حتى فطموا أنفسهم فى أعمار تتراوح بين عام وثلاثة.

أكدت إينغلس وأمهات أخرى لثلاث توائم أن من أهم العوامل الأساسية في نجاح الرضاعة الطبيعية هو القراءة وجمع المعلومات قبل الولادة عن كيفية إرضاع ثلاثة توائم، وتلقي المعلومات والدعم من الأمهات الآخرين الذين أرضعوا توائمهم بنجاح. وبالرغم من أن إرضاع ثلاثة أطفال في وقت واحد أكثر صعوبة من إرضاع طفل واحد، إلا أنه ممكن وليس بمستحيل.

يعمل لبن الأم على نظرية العرض والطلب: وكلما أرضعتى أو استخدمتى شفاط الثدى، فإن ذلك ينتج المزيد من اللبن. ولذلك، إذا كنتى ترضعين الأطفال الثلاثة في كل دورة، سوف ينتج الحليب الكافى للثلاثة. أما إذا أرضعتى اثنين من الاطفال وأعطيتى الثالث زجاجة من اللبن الصناعى، سوف ينتج فقط ما يكفي من اللبن لطفلين.ويعد شفط اللبن بعد الرضاعة وسيلة رائعة لزيادة اللبن، فضلا عن أنه يوفر مخزون من اللبن يمكن إعطاءه باستخدام الزجاجة. وقد وجدت بعض الأمهات لثلاثة توائم أن هذه الطريقة تمكنهم من ضخ ما يصل إلى 20 أوقية من اللبن في 15 دقيقة فقط!
دى اهم جملة فى الموضوع ويا ريت الجميع يفهم ان اللى رضعت توأم لسه عندها لبن تعصر بعد الرضاعة

تعتبر الأوضاع الصحيحة للرضاعة أمر هام بالنسبة لإرضاع ثلاثة توائم. بعض الأمهات يفضلن إرضاع كل طفل على حدة، بحيث يحصل كل طفل على "وقت خاص" على الأقل مرة واحدة يوميا. ولكن توفيرا للوقت فالكثير من الأمهات يرضعن طفلين في نفس الوقت، والطفل الثالث إما أن يحصل على لبن الأم فى زجاجة بعد شفطه أو ترضعه الأم بعد الانتهاء من الطفلين الأولين. ولأن تكوين وكمية لبن الأم تتغير خلال الرضاعة فى المرة الواحدة، لذلك يجب التأكد من تبديل الأطفال على الثدي في كل مرة.
إذا كان طفلك الثالث سيعتمد على الرضاعة الصناعية ، فإرضعيه بيدك او من يساعدك. لا يشجع أن يتم تغليف زجاجة اللبن بمنشفة أو أحد الأغلفة المصممة خصيصا للزجاجة وأن ترفع فوق الطفل لاحتمال اختناق طفلك بسبب التدفق المستمر للبن.

تنصح العديد من الأمهات باستخدام الوسائد المصممة للرضاعة مثل "Boppy" أو "EZ-2- . إيجاد وضع الرضاعة الصحيح الذى يريحك ويريح أطفالك يتطلب بعض التجارب. يمكنك محاولة استخدام وضع "كرة القدم المزدوجة "، حيث يدس طفل تحت كل ذراع، وتكون رؤوس الطفلين فقط للداخل تجاه الثديين. أو يمكن تجربة وضع أن يكون طفل في وضع كرة القدم والآخر في وضع المهد أى أن باقى جسمه علي صدرك (تأكدى من أن بطن الطفل على صدرك، لا تواجه السقف). يمكنك أيضا محاولة أن يكون الطفلين فى وضع "المهد المزدوج" أى أن الساقين على بعضها البعض للداخل.

يعتبر النوم مع طفليك ضروريا , تقول شيري: وجدت أن وضع مرتبة في غرفة الاطفال، كان الشيء الوحيد الذي سمح لها للحصول على قسط من النوم عندما كانت لها ثلاثة توائم حديثي الولادة. "عندما يستيقظ طفل ما ليرضع كنت أضعه على الثدى وأعود إلى النوم، وعندما يستيقظ الطفل الثانى كنت أضع الأول مرة أخرى في السرير، وأضع القادم علي الثدي الآخر، وأعود الى النوم وهكذا مع الطفل الثالث
". عائلات أخرى تعمل على وضع الأطفال الرضع على نفس الجدول الزمني فيقوموا بإيقاظ الاطفال الثلاثة عندما يستيقظ الطفل الأول.

على الرغم من أنه قد لا توجد تعليمات محددة للرضاعة الطبيعية، فإن إيجاد آخرين لمساعدة الأم في باقى شئون المنزل يتيح لها استخدام الطاقة الخاصة بها لإنتاج مزيد من اللبن، وليس العشاء. ساعدت حماة شيري فى أن تبقي بيتها نظيفا. وقد تلقت الأمهات الأخريات لثلاثة توائم مساعدة من الأهل والأصدقاء في كل شيء بدءا من أخذ الأطفال الأكبر سنا إلى الدروس لكرة القدم لاعداد الأوانى لتناول العشاء. وتقول شيري إينغلس: "سوف يستغرق كل وقتك وطاقتك لإرضاع ورعاية اطفالك. النوم مهم جدا وليس الغسيل! واسمحى لشخص آخر القيام بذلك!"

يساعد الاسترخاء وروح الدعابة خلال الأيام الأولى من الرضاعة، وتضيف شيرى: "لا أحد يموت من الجوع إذا كان عليه الانتظار بضع دقائق لتناول الطعام". والتعليم، والمثابرة، والمرونة العقلية هي مفتاح التكيف مع الحياة مع ثلاثة توائم. يجب أن أقول أنه كان صعبا للغاية، ولكنها تجربة تستحق العناء".


اذا لم تستطيعى التطبيق ,زورى استشارية الرضاعة الطبيعية
المقال من باب المعلومات العامة و لا يغنى عن زيارة الطبيب.فاستشيرى طبيبك و طبيب طفلك فى كل ما يخصكما

No comments:

Post a Comment